تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
a a a
Crude Oil 35,62 | -3.20%
24K 2888.19
Color Contrast
ENG
رجاء قم بإدخال بريد الكتروني صحيح تم إرسال البريد الإلكتروني بنجاح لقد قمت بطلب إرسال هذه الصفحة إلي البريد الإلكتروني الخاص بك

إدارة الدين العام

Director - Debt Management Division  

عبدالله سعيد باليوحة

مدير إدارة الدين العام


يتولى عبدالله سعيد باليوحة منصب مدير إدارة الدين العام في دائرة المالية بحكومة دبي، وهو مسؤول عن توحيد ديون دبي السيادية، وبناء مكتب إدارة الدين وعلاقات المستثمرين في الدائرة.

 

عمل باليوحة على عدة مبادرات تمويل مهمة لحكومة دبي تضمنت برامج إصدار السندات، مثل برنامج سندات بقيمة  1.25 مليار دولار في العام 2010، الذي فاز بجائزة "أفضل صفقة ائتمان للعام" من Credit Magazine، واختير أحد أفضل ثلاث صفقات في منطقة أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا من Bond Radar، إضافة إلى أنواع أخرى من أدوات التمويل.

 

وكان باليوحة جزء من الفريق الذي مثَّل دائرة المالية، والذي قاده المدير العام للفوز بجائزة دبي للأداء الحكومي المتميز.​​

 

باليوحة عضو في مجلس إدارة إعمار العقارية، وعضو في مجلس إدارة مجموعة "إعمار مولز"، كما يحظى بعضوية مجلس إدارة الصكوك الوطنية وهو عضو في لجنة التدقيق. وقد عمل رئيساً للعمليات في صندوق دبي للدعم المالي، الكيان التابع لحكومة دبي، كما كان له دور نشط في نجاح إعادة هيكلة شركتي "دبي العالمية" و"نخيل".

 

بدأ باليوحة حياته المهنية مع شركة "استثمار"، وهي شركة استثمارية خاصة، حيث ركَّز على المنتجات الاستهلاكية والعقارات.

 

وكان باليوحة تخرَّج في الجامعة الأميركية بدبي بشهادة في إدارة الأعمال، وحاز على عدة جوائز لعمله في توريق مشروع "سالك" واستراتيجيات مالية أخرى.

 ​​​
 

عن إدارة الدين العام:​

تعمل إدارة الدين العام تحت إشراف اللجنة العليا للسياسة المالية بدبي، وغرضها الأساسي تقديم الدعم المالي والسيولة للمشاريع الحكومية داعماً للخطة الاستراتيجية المالية، التي بدورها تحرص على تعزيز التنمية الاقتصادية في الإمارة. ويتمثل أحد أبرز أهداف الإدارة في تحقيق احتياجات الحكومة وتطلعاتها، بما يتفق مع خطة إدارة المخاطر، ويُعتبر وضع وتنفيذ استراتيجية لإدارة الديون السيادية، والحفاظ على كفاءة الأدوات المالية الحكومية، وتلبية المتطلبات المالية والسيولة للحكومة لمشاريعها الاستراتيجية وسداد التزاماتها بأقل تكلفة، من أهمّ أولويات إدارة الدين العام.​​

جميع الحقوق محفوظة لدائرة المالية © 2016. هذا الموقع تتم إدارته بواسطة دائرة المالية.
آخر تحديث للموقع تم بتاريخ: 25-مايو-2019